•      ادخل رقم الهاتف
      
         وابدأ عملية التسجيل
                      
  • تحويل و تسويق رقمي
  • تمويل و تربية مالية
  • مواكبة
  • المساطر الإدارية

الآن

اقترح مكتب أتيتود كونساي منذ إنشائه سنة 2003، تشكيلة واسعة من خدمات الدعم الموجهة لفائدة المقاولات الصغيرة جدا. واستطاع بذلك أن يؤسس سمعة قوية ومهنية عالية، جعلت منه اليوم أحد أبرز الفاعلين المرجعيين، القادرين على تدبير وإدارة عدة تخصصات وإقامة علاقة "شراكة" فاعلة ومتفاعلة مع زبنائه.

وفي سياق استمرارية مبادراته، و تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب افتتاح الدورة البرلمانية برسم سنة 2019 حول ضرورة انخراط القطاع الخاص جنبا إلى جنب مع مؤسسات الدولة في بلورة مشاريع تساهم في النهوض بالمقاولات الصغرى والصغيرة جدا، قام مكتب الدراسات Attitudes Conseil بتصميم MICROLABS SOLUTIONS أو فضاء المواكبة, الإرشاد وإيجاد الحلول السريعة والناجعة للمقاولة.

ويعد MICROLABS SOLUTIONS أسلوبا ومنهجا من أجل مواكبة مبتكرة قائمة على لقاءات بين صاحب المقاولة الصغيرة جدا وخبراء حول سؤال أو إشكالية يطرحها المقاول وتكون ترتبط بجانب معين من مسار مقاولته أو مشروعه، من قبيل التمويل والإدارة والتسويق والتطور وما إلى ذلك، وتكون الغاية من هذه اللقاءات بحث إمكانات ضمان استمرارية نشاط المقاولة و / أو تدعيمها، و / أو تطويرها. وسيتم تحديد تدخلات المساعدة والإشراف التقنيين أو المواكبة في شكل توجيهات نحو الإجراءات الأساسية أو المتقدمة أو المخصصة مع مسير الشركة.

تتأسس رؤية MICROLABS SOLUTIONS من منطلق البناء المشترك، الذي يمكن من تقييم آداء حاملي المشاريع والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى، انطلاقا من تشخيص مشاكلهم إلى غاية تحديد الحلول التي تمكن من تجاوزها، وذلك بهدف تمكين المقاولين أو حاملي المشاريع من الأدوات الملموسة لضمان استمرارية أنشطتهم. وهو إجراء يستجيب في عمقه وغاياته إلى التوجيهات الملكية الواردة في خطاب 11 أكتوبر 2019  و إلى إطار البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات (PIAF)

سيقدم MICROLABS SOLUTIONS لحاملي المشاريع، والمقاولين الذاتيين والمقاولات الصغرى والمتوسطة، في مجموعات صغيرة، فرص للبحث عن حلول جاهزة ومبتكرة بالمجان، حتى يتمكنوا في نهاية المطاف من تطوير مشاريعهم.

ستتم الانطلاقة الرسمية للمنصة الرقمية MICROLABS SOLUTIONS المتخصصة في تقديم مواكبة مبتكرة وعلى المقاس لفائدة حاملي المشاريع، والمقاولين الذاتيين، والمقاولات الصغرى على مستوى الجهة النموذجية الجهة الشرقية بشراكة مع مركز الاستثمار الجهوي لجهة الشرق في 15 ابريل 2020 وبعدها ستعمم في خمس جهات بالمملكة كمرحلة أولى.

وصمم MICROLABS SOLUTIONS من طرف ATTITUDES CONSEIL، بدعم المراكز الجهوية للاستثمار لكل من جهة الشرق، مراكش - آسفي، العيون - الساقية الحمراء، وفاس - مكناس، ORANGE،  مغرب مقاولات، مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، ومجموعة Le Matin، وشركاء آخرين.

وتنخرط ATTITUDES CONSEIL كليا في برامج الإدماج المالي والرقمي. وتتطلع هي و شركاؤها إلى تطوير فضاءات للتبادل والمواكبة عن قرب، بغية المساهمة بفعالية في بناء وتطوير مستقبل رقمي لمقاولاتنا الصغيرة والمتوسطة والصغرى.

افتتحت التسجيلات في مختبرات الحلول المصغرة إبتداء من اليوم على المنصة.

ما تقوله الصحافة

فيديو أبرز لحظات المحطة ...
                            ...
L'Economiste07 mai 2020 ...
السبت 28 مارس 2020نموذج جديد ...
Interview avec Madame Amal ...

 

الصـور

الشركاء